في اليوم العالمي لحرية الصحافة: إنجازات مهمة للصحافة الجزائرية وتطلعات كبيرة

  بيان إعلامي

نقابة الصحفيين الجزائريين


في اليوم العالمي لحرية الصحافة، يسجل المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بفخر الانجازات المهمة التي حققتها الجزائر في مجال الإعلام تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حيث شهدنا انطلاقة جديدة للإعلام الوطني تستند إلى منظومة تشريعية محينة وقوية تواكب رهانات المرحلة وتحدياتها، معززة بدعم رئاسي قوي يؤكد على أهمية وسائل إعلام مهنية ومسؤولة تؤدي دورها في إيصال المعلومة الصحيحة والدقيقة.
لقد أصبحت الجزائر نموذجًا في المنطقة من حيث الحريات الإعلامية والمهنية، ويستحق كل من ساهم في هذه الجهود الشكر والتقدير.
لهذا نود أن نعبر عن تقديرنا للجهود التي بذلها السيد محمد لعقاب، وزير الاتصال، في دعم وتعزيز القطاع الإعلامي في الجزائر، من خلال تعزيز الإطار التنظيمي ودعم جهود تكوين الصحفيين والرفع من إحترافيتهم.
كما نتطلع بأمل أن ينجح السيد الوزير في مواصلة مسيرة التقدم المستمر من خلال الاهتمام بالتحديات المهنية والاجتماعية التي ما زالت تواجه الصحفيين في الجزائر، بما في ذلك ضرورة العمل من أجل رفع أجور الصحفيين، وتحسين ظروفهم الاجتماعية.

في هذا اليوم الهام، نؤكد أيضاً على تقديرنا العميق للصحفيين الجزائريين الذين يقفون بثبات في وجه الحملات الإعلامية التي تستهدف وحدة وسيادة الوطن. إن تفانيهم والتزامهم بأخلاقيات المهنة والدفاع عن الحقيقة يعززان الوعي العام ويحميان مصالحنا الوطنية، مبرزين بذلك دور الصحافة الجزائرية كحصن دفاعي قوي ضد المعلومات المغلوطة والمغرضة.
من خلال هذا البيان، نجدد التزامنا بدعم حرية الصحافة وندعو جميع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية للانخراط بفعالية في مسيرة البناء والتطوير، وتحقيق التزام غير محدود بأخلاقيات المهنة والتعامل بحرفية مع الضغوط المهنية والمطالب المتزايدة للجمهور الجزائري.


                                 للمجلس الوطني للصحفيي الجزائريين

0 تعليقات